سورياسياسة

وفد حكومي سوري في الأردن لتسريع نقل الغاز المصري إلى لبنان

القامشلي- نورث برس

التقى رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، الثلاثاء، وفداً وزارياً سورياً يضم وزراء الطاقة والمياه والزراعة والنقل.

وبحث رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، خلال لقائه الوفد السوري، اليوم، إمكانيّة تسريع وتيرة نقل الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بأنّ الخصاونة استقبل وفداً سوريّاً، حيث جرى نقاش “إمكانية تسريع وتيرة نقل الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان من خلال الأردن وسوريا، عبر تأهيل الشبكة الكهربائية في الأراضي السورية”.

وأكّد الخصاونة أنّ “الأردن حريص على دعم وإسناد لبنان في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها”.

والأحد الماضي ذكرت قناة المملكة الأردنية أن الوفد الوزاري السوري سيضم وزراء الطاقة والمياه والزراعة والنقل، وسيكون هناك اجتماعات حول قطاع النقل في وزارة الصناعة والتجارة، على مدار يومين.

وقال رئيس هيئة قطاع النقل البري، طارق الحباشنة، إن الأسبوع الحالي سيشهد لقاءات مع وزراء من الحكومة السورية، لمناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين الجانبين

وبدأ فريق فني مشترك سوري لبناني، أمس، بالكشف على خط الغاز العربي بدءاً من محطة الدبوسية عند الحدود السورية – اللبنانية، وصولاً إلى محطة دير عمار في لبنان، بحسب ما أفادت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية.

واتفق وزراء النفط والطاقة في كل من سوريا والأردن ومصر ولبنان، في اجتماع عقد في العاصمة الأردنية عمّان في الثامن من الشهر الجاري، على خريطة طريق لإمداد لبنان بالغاز المصري.

وفي وقت سابق وافقت سوريا على طلب لبنان المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية، وذلك خلال جلسة محادثات سورية – لبنانية عقدت في دمشق.

إعداد وتحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى