سورياسياسة

دمشق تعطي الضوء الأخضر لتمرير الغاز والكهرباء إلى لبنان

دمشق- نورث برس

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني- السوري، نصري خوري، السبت، عن أن دمشق وافقت على طلب الجانب اللبناني السماح بتمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية إلى لبنان.

ووصل اليوم السبت إلى دمشق وفد لبناني رفيع المستوى، وكان في استقبال الوفد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عند معبر جديدة يابوس الحدودي بين سوريا ولبنان.

من جانبها قالت وزارة الإعلام السورية في بيان، إن وزير الخارجية فيصل المقداد استقبل الوفد اللبناني الذي يضم وزيري المالية والطاقة على الحدود.

وضم الوفد اللبناني وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة زينة عكر، ووزير المالية غازي وزني، ووزير الطاقة ريمون غجر، والمدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم.

وقال مجدي الخوري عقب جلسة المحادثات السورية اللبنانية في مبنى وزارة الخارجية السورية: “الجانب اللبناني طلب إمكانية مساعدة سوريا للبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية، ورحب الجانب السوري بالطلب وأكد استعداد سوريا لتلبية ذلك”.

وبحث الوفد اللبناني، بعد أن وصل دمشق، مع المسؤولين السوريين قضايا التعاون الثنائي بين البلدين، ومنها “خطة استجرار الطاقة والغاز من مصر والأردن عبر الأراضي السورية”، خلال لقائه بوزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، وعدد من المسؤولين السوريين.

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى