اقتصادسوريا

بدء رحلات نقل يومية بين دمشق وعمان بعد سنوات من القطيعة

القامشلي- نورث برس

قال مديرة دائرة النقل بشركة “جت” في الأردن، رائد حداد، إن الشركة بدأت بتشغيل خط الأردن – سوريا.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تطوراً ملحوظاً في علاقات الأردن بالحكومة السورية تكللت باتصال هاتفي بين الرئيس السوري والملك الأردني بعد سنوات من التوتر السياسي بينهما.

وفي تصريحات لموقع “خبرني”، ذكر رائد حداد أن “الشركة عملت على البدء بتسيير رحلة يومية من عمان إلى دمشق، وذلك بعد فتح المنافذ البرية بين البلدين”.

وأشار إلى أن “انطلاق الرحلات يكون بشكل يومي من فرع الشركة في منطقة العبدلي فقط، في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا (بالتوقيت المحلي)، بكلفة 11 دينارا للشخص، فيما تكون يبلغ سعر التذكرة الطفل 7 دنانير”.

ووصل عدد الشاحنات الداخلة إلى سوريا والخارجة منها عبر معبر جابر بين البلدين إلى 150 شاحنة يوميًا، بحسب محمد خير الداوود، نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الرأي” الأردنية، في الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

وفي السادس والعشرين من الشهر الماضي، أعلن وزير الداخلية الأردني، مازن الفرايه، أن الحدود الأردنية السورية‏ ‏(مركز حدود جابر) ستفتح اعتباراً من التاسع والعشرين من أيلول/سبتمبر.

وفي السادس من الشهر الجاري، عقد مجلس إدارة شركة المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة اجتماعاً افتراضياً، لبحث تحضيرات إعادة تشغيل المنطقة، ودعم التبادل التجاري بين الجانبين وتسهيل تجارة الترانزيت.

إعداد وتحرير: موسى حيدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى