سورياسياسة

انطلاق اجتماع جديد لمتابعة المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين في دمشق

القامشلي- نورث برس

انطلقت، الاثنين، في دمشق فعاليات الاجتماع السوري – الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر عام 2020 عقد، بدمشق، المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين الذي دعا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم المناسب لتوفير السكن للمهجرين وعودتهم للحياة الطبيعية، وزيادة مساهمته ودعمه لسوريا.

وتشمل أعمال الاجتماع في أيامه الأربعة، حسب وكالة “سانا” التي تديرها الحكومة السورية، جلسة للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية والروسية عبر الفيديو.

وسيحضر الاجتماع ممثلون عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى، إضافة إلى مناقشة الجانبين، السوري والروسي، توقيع اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات.

كما تشمل فعاليات الاجتماع لقاءات في مختلف المحافظات ضمن قطاعات الإعلام والإسكان والأشغال العامة والإدارة المحلية والبيئة والكهرباء والتعليم العالي والزراعة والإصلاح الزراعي والصناعة والصحة.

وفي السادس والعشرين من تموز/ يوليو الماضي عقد اجتماع سوري روسي مشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين، في قصر المؤتمرات بدمشق.

وقال رئيس مركز التنسيق السوري-الروسي، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، حينها: “عاد حتى الآن أكثر من مليونين ومئتي ألف مهجر سوري من الداخل والخارج”.

وأضاف: “إن عدداً منهم عاد من الدول المجاورة، روسيا مستمرة، وفقاً للأعراف الدولية والاتفاقات، في تقديم المساعدات الشاملة لاستعادة الحياة السلمية في سوريا”.

إعداد وتحرير: موسى حيدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى