اثني عشر حالة وفاة و275 إصابة جديدة بكورونا في مناطق الإدارة الذاتية

القامشلي- نورث برس

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الجمعة، عن تسجيل اثني عشر حالة وفاة و275 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال الحساب الرسمي للإدارة الذاتية على موقع فيسبوك إن حالات الوفاة هي لرجلين من الحسكة ورجلين وامرأتين من مدينة القامشلي ورجل وامرأتين من الطبقة ورجل من دير الزور ورجلين من منبج، فيما سجلت ثماني حالات شفاء من الفيروس.

وتوزعت الإصابات الجديدة على 43 حالة في القامشلي و46 في الحسكة، و20 في ديرك، وحالتين في رميلان وثلاث حالات في مخيم العريشة، و14 في عامود، و17 في الدرباسية، و69 في الرقة، و39 في الطبقة، و18 في دير الزور وحالتين في منطقة الشهباء حيث يتوزع نازحو منطقة عفرين، وحالة واحدة في كوباني ومثلها في كركي لكي(المعبدة)

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق الإدارة الذاتية حتى الآن 29.894  إصابة مؤكدة، منها ألف حالة وفاة و2.227 حالة شفاء.

وأمس الخميس، قال جوان مصطفى الرئيس المشارك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتّية في شمال وشرق سوريا إن “الوضع الصحي في بعض مدن شمال وشرق سوريا مخيف، من حيث سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات”.

وأشار “مصطفى” إلى أن الموجة الجديدة تصيب كل الأعمار ولا تقتصر على عمر معين، “وهي تصيب الصغار قبل الكبار وأكبر دليل على ذلك، حالة الطفل الذي أصيب بكورونا في الرقة، ووُضِعَ في الحجر الصحي وكذلك حالة الوفاة لطفل آخر في مدينة الحسكة”.

وفي وقت سابق من أمس الخميس، رفعت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة، الإغلاق الكلي عن كافة مدن الإقليم في مناطق شمال شرقي سوريا.

ودعت الخلية إلى ضرورة أخذ اللقاح المخصص لكوفيد-19 في المراكز المخصصة لتوزيع اللقاح.

 إعداد وتحرير: سوزدار محمد