قوات حكومة دمشق تصل إلى تخوم الحدود الأردنية

درعا- نورث برس

دخلت القوات الحكومية السورية، اليوم، إلى بلدة سحم الجولان بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وتبعد بلدة سحم الجولان عن الحدود الإسرائيلية 15 كم فيما تبعد عن الحدود مع الأردن 5 كم.

وقالت مصادر محلية، لنورث برس، إن الأجهزة الأمنية التابعة للقوات الحكومية برفقة الشرطة العسكرية الروسية واللجنة المركزية في المنطقة الغربية دخلت إلى البلدة لتنفيذ الاتفاق الذي عقد يوم الخميس الماضي.

والخميس الماضي، دخلت القوات الحكومية رفقة الشرطة العسكرية الروسية، إلى مدينة داعل، وعقد اتفاق بين القوات الحكومية واللجنة المركزية ينص على استكمال التسوية في منطقة حوض اليرموك على أن تبدأ التسوية يوم السبت في بلدتي سحم الجولان وجلين.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية التابعة للقوات الحكومية أنشأت اليوم مركزاً لتسوية أوضاع المواطنين المطلوبين لها في مدرسة زياد في سحم الجولان, وأوضحت أن التسويات سوف تشمل جميع بلدات وقرى منطقة حوض اليرموك.

وتعد بلدة سحم الجولان أولى بلدات حوض اليرموك التي تجري فيها تسويات. وتأتي هذه الخطوات استكمالاً للاتفاق الذي عقد مطلع أيلول/ سبتمبر الحالي برعاية روسيا بين اللجنة المركزية في المنطقة الغربية من درعا والقوات الحكومية.

وتعرضت درعا لحصار خانق فرضته عليها فصائل موالية لإيران وقوات تابعة للحكومة السورية لأكثر من شهرين، وأخيراً تم الاتفاق بين أطراف الصراع برعاية روسية على وقف إطلاق النار ودخول القوات الحكومية الأحياء المحاصرة.

إعداد: إحسان محمد- تحرير: محمد القاضي