مجلس الشعب في دمشق يعلن عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية

دمشق – نورث برس

أعلن رئيس مجلس الشعب، حمودة الصباغ، الأحد، عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتباراً، من يوم غدٍ الاثنين التاسع عشر من  نيسان/ أبريل الحالي.

ودعا الصباغ، الراغبين بتقديم طلبات الترشح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة عشرة أيام تنتهي بنهاية الدوام يوم الأربعاء الثامن والعشرين من نيسان/ أبريل الحالي.

وبداية العام الجاري، قال رئيس “حركة سورية الأم”، معاذ الخطيب، إن الانتخابات الرئاسية القادمة “لعبة سياسية إقليمية ودولية لإعادة تعويم النظام، وإكسابه الشرعية التي لم تكن له يوماً إلا بالحديد والنار.”

وحدد “الصباغ” موعد الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج يوم العشرين من أيار/مايو المقبل، وفي  السادس والعشرين من الشهر نفسه في سوريا.

وصباح اليوم، نقلت إذاعة المدينة إف إم، وهي مرخصة في دمشق، عن مصادر خاصة أن مجلس الشعب السوري سيعقد، الأحد، جلسة استثنائية لفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية للعام ٢٠٢١، وإعلان موعدها وفق الدستور.

ونهاية العام الماضي، قال معارضون سوريون، إن روسيا تحاول إقناع الائتلاف السوري المعارض بأن فرصهم قوية في منافسة الرئيس السوري بشار الأسد على الحكم، وذلك لإشراكه في الانتخابات بعد إعلان الائتلاف عن تشكيل “المفوضية العليا للانتخابات.”

وقالت ميساء الصالح، وهي أمين سر مجلس الشعب، لصحيفة الوطن شبه الرسمية، إن جدول أعمال المجلس يتضمن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، وتحديد المدة الزمنية لتقديم الطلبات.

وأشارت إلى تحديد يوم الانتخاب في الداخل والخارج، وأن المجلس سوف يبقى منعقداً على مدار الأيام العشرة القادمة لاستقبال طلبات الترشح من المحكمة الدستورية العليا.

إعداد: رغد العيسى – تحرير: محمد القاضي