سوريامجتمع

تضرر مخيمات للنازحين شمال غربي سوريا جراء الهطولات الثلجية

إدلب – نورث برس

ضربت عاصفة ثلجية، الأربعاء،  عدة مخيمات يقطنها نازحون في شمالي محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر محلية لنورث برس، إن العاصفة الثلجية فاقمت أوضاع النازحين في المخيمات، وخاصة بعد تضرر مئات المخيمات جراء العاصفة المطرية التي شهدتها خلال الأيام الماضية.

وغرقت مئات الخيام لنازحين شمالي محافظة إدلب، أمس الثلاثاء، جراء موجة الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها المنطقة منذ نهاية الأسبوع الفائت.

وأضافت المصادر أن مخيمات “بابسقا، وباريشا، ومخيمات الدويلة في كفرتخاريم” ومخيمات على الحدود السورية ـ التركية، تأثرت بشكل جزئي وكلي من الهطولات الثلجية التي ألحقت أضراراً كبيرة في الخيام.

وأشارت إلى حاجة المخيمات الماسة إلى العوازل الأرضية والمطرية بعد تلف معظم الخيام نتيجة السيول والأمطار التي شهدتها المنطقة.

وأطلق سكان عدة مخيمات في محافظة إدلب، أمس الثلاثاء، نداء استغاثة إلى المنظمات الإنسانية والإغاثية، بعد أن أغرقت السيول خيامهم.

وقضى طفل وأصيب ثلاثة أطفال آخرين في مخيّمات النازحين في محافظة إدلب، أمس الثلاثاء، نتيجة انهيار خيامهم بسبب الأمطار والسيول.

اقرأ ايضا: وفاة طفل وإصابة ثلاثة آخرين بانهيار خيامهم نتيجة الأمطار والسيول بإدلب

وارتفع عدد المخيمات المتضررة في شمال غربي سوريا، نتيجة الهطولات المطرية التي شهدتها المنطقة مؤخراً، إلى 145 مخيماً، حسب فريق “منسقو استجابة سوريا”.

ووفقاً لتقارير صحفية، يتوزع في شمال غربي سوريا 1193 مخيماً للنازحين، وتضم بمجملها أكثر من مليون نازح سوري حسب فريق “منسقو استجابة سوريا” العامل في مناطق سيطرة المعارضة.

إعداد: سمير عوض – تحرير: فنصة تمو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى