القوات التركية ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى نقاطها شمال غربي سوريا

إدلب – نورث برس

أرسلت القوات التركية، السبت، تعزيزات عسكرية جديدة إلى الأراضي السورية، في إطار تعزيز قواعدها المنتشرة في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا.

وقال مصدر ميداني لنورث برس،  إن “رتلاً عسكرياً تركياً دخل من معبر كفر لوسين الحدودي إلى عمق الأراضي السورية في محافظة إدلب.”

وأنشأت القوات التركية منذ تدخلها العسكري في سوريا، أكثر من 60 نقطة وقاعدة عسكرية في إدلب وحلب وحماة واللاذقية شمال غربي البلاد.

وأضاف المصدر أن “الرتل التركي مؤلف من 25 آلية تحوي مدرعات ومدافع ومعدات لوجستية، اتجه نحو النقاط التركية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.”

واستقدمت القوات التركية، الخميس الماضي، تعزيزات عسكرية تركية مؤلفة من أكثر من 20 آلية، تحمل معدات لوجستية وكتلاً إسمنتية، دخلت من معبر كفر لوسين الحدودي في شمال إدلب.

ودخل رتل عسكري تركي جديد، في الثالث من الشهر الجاري، ضم قرابة 15 آلية محملة بمعدات عسكرية ولوجستية وكبائن حراسة، إلى النقاط التركية في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وينص الاتفاق الموقّع بين موسكو وأنقرة عام 2017 والبروتوكول الإضافي له، على وقف العمليات العسكرية في محافظة إدلب ومناطق محيطة بها.

إعداد: سمير عوض – تحرير: فنصة تمو