مقتل جندي سوري وإصابة أخرين بجروح في استهداف إسرائيلي بريف دمشق

قامشلي – نورث برس

قتل عنصر وأصيب آخرون بجروح من قوات الحكومة السورية في استهدف إسرائيلي، الأربعاء، للدفاعات الجوية الحكومية في قمة النبي هابيل بريف دمشق الشمالي الغربي.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية، عن مصدر عسكري سوري قوله، إن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ في تمام الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم، قصفاً من شمال الجليل على وحدة دفاع الجوي السوري في منطقة النبي هابيل بريف دمشق.

وأضاف المصدر، أن وسائط دفاع الجوي تصدت لبعض صواريخ “العدوان”  الذي أسفر عن مقتل جندي وجرح  ثلاثة آخرين ووقوع خسائر مادية.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي. واكتفى متحدث باسم الجيش بالقول لوكالة فرانس برس “لا نعلّق على تقارير ينشرها الاعلام الأجنبي.”

وفي الخامس والعشرين من هذا الشهر، تسبب قصف إسرائيلي على معامل الدفاع في مدينة مصياف شمال غربي حماة، بمقتل عشرة عناصر بينهم ستة إيرانيين.

وخلال سنوات الأزمة في سوريا نفذت إسرائيل عدة استهدافات على مواقع عسكرية، تقول الحكومة السورية إن دفاعتها الجوية تصدت لها قبل الوصول إلى أهدافها.

والأسبوع الماضي، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هيداي زيلبرمان، في تصريح صحفي: إن إسرائيل لن تتوقف عن ضرب إيران في سوريا ومنعها من التموضع من جهة ومن تمرير الأسلحة.

وكالات – تحرير: فنصة تمو