ارتفاع في إصابات كورونا جنوبي سوريا وتحذيرات من “منحى خطير”

السويداء – نورث برس

قالت مصادر طبية حكومية، الأحد، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا شهدت ارتفاعاً بمحافظتي السويداء ودرعا جنوبي سوريا وسط تحذيرات من توجهها إلى “منحى خطير.”

وقال مصدر طبّي حكومي لنورث برس إنه تم تسجيل 13 حالة وفاة بسبب الإصابة بالفيروس، أمس السبت، في أقسام العزل الصحي بمشافي السويداء.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن الطواقم الطبية شخّصت في أحد المشافي الحكومية 49 حالة مصابة في يوم واحدٍ فقط.

وقال إن الحالات المعلن عنها من قبل السلطات الحكومية لا تعني شيئاً أمام موجات المصابين المتوافدة إلى المشافي والمراكز الطبية، على حدّ قوله.

وبلغت الأعداد الرسمية للإصابات في السويداء 296 حالة منها 16 حالة وفاة و157 حالة شفاء وفق بيانات وزارة الصحة في دمشق.

وفي المحافظات الجنوبية أيضاً، أشار مصدر طبي من مديرية الصحة بمحافظة درعا لنورث برس إلى أن الفيروس ينتشر على نطاقٍ واسعٍ بين السكان وخصوصاً في المدارس الحكومية.

وأضاف، مفضلاً عدم التصريح بهويته: إن حالات الإصابة في القطاع التعليمي والمدارس الحكومية وصلت إلى 55 حالة منها 33 بين التلاميذ و22 بين الكوادر التدريسية.

بدوره، حذّر مصدرٌ طبي آخر تحدّث لنورث برس، “من تضاعف أعداد الإصابات وتوجهها إلى منحى خطير ما لم تتّخذ السلطات الحكومية إجراءاتٍ سريعة وعملية.”

وسجّلت محافظة درعا، حسب الأرقام المعلنة عنها من قبل وزارة الصحة، 324 إصابة منها 12 حالة وفاة و178 حالة تماثلت إلى الشفاء.

إعداد: سامي العلي – تحرير: هوكر العبدو