تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

القوات التركية تقيم قاعدة عسكرية شمال بلدة عين عيسى

عين عيسى- نورث برس

بدأت القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها، الخميس، بإنشاء قاعدة عسكرية على مسافة قريبة من بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وأفادت مصادر من بلدة عين عيسى نورث برس، أن القاعدة العسكرية تقع في قرية صيدا شمال عين عيسى، على مسافة تبعد نحو 2 كم شمال الطريق الدولي M4.

وتقع قرية صيدا بجانب مخيم “عين عيسى” الذي تم إخلاؤه العام الماضي إبان الاجتياح التركي لمنطقتي سري كانيه (رأس العين) وتل أبيض.

وأضافت المصادر أن إنشاء هذه القاعدة زاد من مخاوف سكان المنطقة التي تتعرض لقصف تركي متكرر ، رغم توقيع تركيا اتفاقيتي وقف إطلاق النار مع روسيا والولايات المتحدة أواخر العام الماضي.

وتضم بلدة عين عيسى نقاطاً لقوات الحكومة السورية وقاعدة للقوات الروسية، أنشئت عقب تفاهمات مع قوات سوريا الديمقراطية العام الماضي إبان الغزو التركي لشمالي سوريا.

ويأتي بناء القاعدة العسكرية التركية عقب يومين من قصفٍ تركي استهدف الأحياء الشمالية لبلدة عين عيسى، وخلف إصابة ثلاثة مدنيين بجراح متفاوتة.

وأظهر تسجيل مصور تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، جرافة تقوم بحفر خنادق وتعزيز سواتر تحيط بالقاعدة العسكرية، كما تظهر دشماً ونقاط حراسة على أطراف القاعدة.

وتنتشر القواعد العسكرية التركية على طول المناطق التي اجتاحتها القوات التركية العام الماضي، وتحوي أجهزة رادار وتعقّب إلى جانب المئات من الجنود والآليات والأسلحة الثقيلة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إقامة تحصينات وحفر خنادق في قريتي مردود وعريضة بريف تل أبيض الغربي.

 إعداد: عكيد مشمش- تحرير: جان علي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى