العالم

دراسة دنماركية: فاعلية الكمامات في الحماية من كورونا متوسطة إلى منعدمة

نورث برس

قال مستشفى ريجز هوسبيتال الحكومي الشهير في الدنمارك، الأربعاء، إن دراسة دنماركية أجريت على 6000 شخص، خلصت إلى أن الكمامات توفر حماية متوسطة من الإصابة بكوفيد-19.

وأضافت الدراسة أن الكمامات ربما لا توفر أي حماية على الإطلاق.

وكان الفريق العلمي المكلف بتقديم الاستشارة للحكومة البريطانية بشأن فيروس كورونا، استنتج أن فاعلية الكمامات الطبية في ما يخص منع انتشار الفيروس، محدودة.

وقالت نائبة كبير مستشاري الحكومة البريطانية العلميين أنغيلا ماكلين خلال مؤتمر صحفي في أبريل، إن “هناك دلائل ضعيفة على فاعلية الكمامات في منع انتقال العدوى من المصاب إلى الأشخاص حوله”.

ويأتي ارتداء الكمامات الطبية من بين توصيات منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية في العديد من الدول للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعلى خلفية تفشي الفيروس فرضت الإدارة الذاتية في آب/أغسطس الماضي، ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والأسواق و الدوائر الرسميةكافة.

وذكر فريق علماء في جامعة هونغ كونغ في أيار/ مايو الفائت، أن الكمامات أثبتت فعالية عالية في الحماية من فيروس كورونا المستجد عبر اختبارات أجريت على فئران الهامستر .

وأوضحت دراسة حسبما نقلتها صحيفة “China Morning Post” سابقاً، أن ارتداء الكمامات الطبية قد يقلل بدرجة كبيرة احتمال انتقال فيروس كورونا عبر الهواء.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى