العالم

بادين ينتزع ولاية جمهورية لم يظفر بها الديمقراطيون منذ سبعة عقود

نورث برس

تمكن المرشح الديمقراطي، جو بايدن، الجمعة، من الانتصار على منافسه الرئيس دونالد ترامب، في ولاية أريزونا، التي تعتبر مركزا قويا للجمهوريين في البلاد.

وذكرت شبكة الـ”CNN” أنه بعد فرز 99% من الأصوات، حصل بايدن على 1668684 صوتا وهو ما نسبته 49.4%، فيما حصل ترامب على 1657250، أي 49.1%.

ويعتبر فوز “بايدن” بأريزونا التي تمنح 11 صوتا في المجمع الانتخابي، هي المرة الثانية التي يفوز بها الديمقراطيون بهذه الولاية منذ نحو 7 عقود.

ولم تتمكّن حملة ترامب حتى الآن من تحقيق أي تقدّم يذكر في الدعاوى الانتخابية التي رفعها ضد منافسه جو بادين في ولايات مثل أريزونا وميشيغان ونيفاد.

وخلال جلسة استماع لمحكمة في ولاية بنسلفانيا بشأن أحد الدعاوى، تأكد قاضي المحكمة من عدم وجود أي عملية تزوير في 592 بطاقة اقتراع قدّمت حملة ترامب طعوناً ضد نتائجها.

وأول أمس الأربعاء، أعلن وزير الشؤون الخارجية في ولاية جورجيا، براد رافينسبيرجر، أن الولاية ستعيد فرز أصوات المقترعين في الانتخابات الرئاسية الأميركية بالكامل وبشكل يدوي.

لكن وسائل إعلام أميركية أشارت إلى أن إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا لا تكفي لتغير النتيجة الرئاسية.

وبهذه النتيجة حصل بايدن على 290 صوتا بالمجمع الانتخابي، متجاوزا الحد المطلوب المتمثل بـ270 صوتا بالمجمع الانتخابي للفوز بسباق الرئاسة، مقابل 217 صوتا للرئيس ترامب.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى