الرئيسيالعالم

حاكم تكساس يرصد مليون دولار لمن يثبت تزوير الانتخابات الرئاسية وحاكم بنسلفانيا يسخر

واشنطن -نورث برس

أعلن حاكم ولاية تكساس دان باتريك المقرّب من الرئيس دونالد ترامب، الخميس، عن جائزة بقيمة مليون دولار لمن يقدّم أدلة على عمليات تزوير شابت الانتخابات الرئاسية.

وقال باتريك في بيان: “أي شخص يقدم معلومات تؤدي إلى إظهار أي عملية غش شابت الانتخابات سيحصل على 25000 دولار على الأقل”.

وفي حين قدمت حملة الرئيس ترامب العديد من الشكاوى و الإفادات الخطية في المحاكم في جميع أنحاء البلاد بزعم تزوير الانتخابات، لم تأخذ أي من المحاكم دعاوى الرئيس على محمل الجد.

ويتعرض الرئيس ترامب لموجة انتقادات لاذعة من الأوساط السياسية الأميركية على خليفة “عدم توفّر أدلة دامغة على حدوث عمليات غش تؤثر على النتيجة النهائية.”

وأضاف حاكم ولاية تكساس: ” أؤيد جهود الرئيس ترامب والتزامه بإظهار الحقيقة والتأكد من احتساب كل صوت قانوني وحذف كل صوت غير قانوني.”

وأشار باتريك إلى “سعي ترامب لإظهار أي عملية تزوير لا يرتبط بالانتخابات الحالية فقط بل إنه ضروري لديموقراطيتنا واستعادة ثقة الناخب في الانتخابات المقبلة”، على حد تعبيره.

وغرد جون فيترمان، حاكم ولاية بنسيلفانيا في صفحته على تويتر ساخراً “مرحباً زميلي الحاكم باتريك، أرغب في أن أحصل على جائزتك الرائعة عبر الإبلاغ عن عملية تزوير حصلت في بنسلفانيا.”

وأضاف في تغريدته أن “عملية التزوير هذه قام بها رجل حاول أن يستخدم فيها صوت والدته المتوفاة للتصويت لدونالد ترمب”.

ولم تتمكّن حملة ترامب حتى الآن من تحقيق أي تقدّم يذكر في الدعاوى الانتخابية التي رفعها ضد منافسه جو بادين في ولايات مثل أريزونا وميشيغان ونيفاد.

وخلال جلسة استماع لمحكمة في ولاية بنسلفانيا بشأن أحد الدعاوى، تأكد قاضي المحكمة من عدم وجود أي عملية تزوير في 592 بطاقة اقتراع قدّمت حملة ترامب طعوناً ضد نتائجها.

وأمس الأربعاء، أعلن وزير الشؤون الخارجية في ولاية جورجيا، براد رافينسبيرجر، أن الولاية ستعيد فرز أصوات المقترعين في الانتخابات الرئاسية الأميركية بالكامل وبشكل يدوي.

لكن وسائل إعلام أميركية أشارت إلى إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا لا تكفي لتغير النتيجة الرئاسية.

ومع استمرار فرز ما بقي من أصوات في عدد من الولايات، حصل جو بايدن على ٢٩٠ صوت من أصوات المجمّع الانتخابي بعد أن تأكد فوزه في أريزونا ونيفادا.

كما حصل الرئيس ترامب على ٢٢٢ صوت بعد أن فاز في نورث كارولاينا وألاسكا.

إعداد: هديل عويس- تحرير: جان علي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى