الرئيسيسوريامجتمع

الإدارة الذاتية تفرض حظر تجول جزئي لعشرة أيام

نورث برس

أقرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الثلاثاء، فرض حظر تجول جزئي على مناطق سيطرتها كافة لمدة عشرة أيام، تبدأ من صباح الجمعة القادم.

وجاء ذلك في قرار لخلية الأزمة في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية، فرضت بموجبه إغلاق الأسواق الكبيرة والمرافق العامة كافة ، طيلة فترة الحظر.

واستثنى القرار المحال التجارية ومحال المواد الغذائية التي تغلق عند الساعة الثالثة عصراً، فيما يقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية فقط.

وشمل القرار إغلاق كافة دور العبادة ما عدا صلاة الجمعة وقداس الأحد مع اتخاذ التدابير الاحترازية، إضافة إلى منع التجمعات من أعراس و خيم عزاء ومؤتمرات.

وتوجهت إلى المواطنين لارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة و الأسواق والدوائر الرسمية.

 واستثنى القرار المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية مع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، كما استثنى المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر والصيدليات والأفران.

 وأشار القرار إلى بقاء المعابر مفتوحة أمام حركة تنقل المسافرين دون أي عائق.

وكانت الإدارة الذاتية قد رفعت الحظر عن مناطقها منتصف حزيران /يونيو الفائت، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من فرضه، وتمديده لـست مرات متتالية.

وفي الــ27 من آب/ اغسطس الفائت رفعت خليّة الأزمة في إقليم الجزيرة، الحظر الذي فرضته بشكل كلي لمدة أسبوعين مطلع الشهر ذاته ومددته جزئيا ولمدة أسبوع فقط.

 إعداد: عماد أصلان- تحرير: جان علي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى