خلية الأزمة ترفع حظر التجول الكلّي عن مناطق الجزيرة مع “فرض التدابير الوقائية”

نورث برس

قررت خليّة الأزمة في إقليم الجزيرة التابع للإدارة الذاتية، الخميس، رفع الحظر الكلّي عن مناطق الجزيرة ابتداءً من غد الجمعة، مع فرض اتخاذ التدابير الوقائية والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي، للحدِّ من توسّع انتشار فيروس كورونا، بحسب قراراها.

وقالت خليّة الأزمة في قرار نشرته اليوم على موقع المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة، إنه تمنع إقامة التجمّعات بكافة أشكالها (خيم العزاء-أفراح-الصلوات في دور العبادة-الحفلات) وكافة أشكال التجمّعات.

وأعلنت أن الدوام الرسمي في كافة مؤسسات الإدارة الذاتية يبدأ من يوم السبت القادم، مع الالتزام التام بالقواعد الصحية.

وشددت خليّة الأزمة على استمرارية تطبيق قرار الإدارة الذاتية حول وضع الكمامة الطبية تحت طائلة المخالفة.

 كما دعت سكان مناطق الجزيرة إلى الالتزام الكامل بالتدابير الوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي، والالتزام بالقرارات الصادرة عن الجهات المعنيّة حول مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وفرضت خليّة الأزمة في إقليم الجزيرة، في الـ/4/ من آب/أغسطس الجاري، حظراً كاملاً على التجول لمدة /14/ يوماً للحدِّ من توسّع انتشار فيروس كورونا، وقامت بتاريخ الـ/19/ من الشهر ذاته بتمديد الحظر لمدة أسبوع مع السماح لبعض المهن بالعمل.

وأعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الخميس، عن تسجيل حالة وفاة و/53/ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتسجيل /5/ حالات شفاء، ليبلغ عدد الإصابات في مناطق الإدارة الذاتية حتى الآن /478/ إصابة.