مساعدات تصل مدينة الرقة وتوزع على نازحين نتيجة الهجمات التركية

الرقة – مساعدات للنازحين إلى المدينة – NPA

عين عيسى – زانا العلي / نور الدين أحمد – NPA

تعمد جمعية "المودة الخيرية" بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمية، لتوزيع سلالٍ غذائية على نازحي تل أبيض / كري سبي، وعين العرب / كوباني وعين عيسى، الهاربين من الهجمات التركية إلى مدينتي الرقة وريفيهما.

وتسعى بعض المنظمات الخيرية في مدينتي الرقة والحسكة، لتقديم المساعدات للنازحين الفارين من منازلهم، حيث رصدت "نورث برس" عائلات تنام على حصائر لا تحميهم من برد الشتاء.

وفي تصريح لـ"نورث برس" قال حسن فرحان الإداري في جمعية المودة إنهم وبالتعاون مع البرنامج العالمي وزعت حتى الآن /53/ ألف سلة غذائية في الحسكة وريفها، وعدد مماثلٍ من السلال في الرقة وريفها، حيث ركزت المنظمة على هاتين المدينتين كونهما استقبلتا أكبر قدر من النازحين.

وأضاف بأنهم يوزعون السلال بالتعاون مع البرنامج العالمي للأغذية، وأضاف "السلال تحوي على السكر والأرز والبرغل والزيت النباتي والطحين"، مشيراً إلى أنهم يحاولون أن يوزعوا الإغاثة على كافة العائلات النازحة.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة لا تزال مستمرة في توزيع السلال الغذائية على العائلات، فيما يشار إلى أن أكثر من /300/ ألف مدني نزحوا من المناطق الحدودية مع تركيا صوب مناطق أكثر أماناً بعد الهجوم التركي الذي بدأ في الـ /9/ من شهر تشرين الأول الجاري.

ونزحت آلاف العوائل بفعل الهجمة التركية الأخيرة على شمال وشرقي سوريا إلى المناطق الوسطى لسوريا ومن بينها مدينتي الرقة والحسكة وريفيهما، فبحسب المجلس المدني لتل أبيض فإن /4500/ عائلة من تل أبيض فقط نزحت إلى الرقة.