الآلاف من أهالي الرقة يتظاهرون ضد الانتهاكات التركية واللجنة الدستورية

الرقة – تظاهرة للأهالي في مدينة الرقة ضد الهجمات التركية واللجنة الدستورية – NPA

الرقة – أحمد الحسن – NPA

خرج الأهالي في مدينة الرقة في مظاهرة ضد العدوان التركي، على شمال شرقي سوريا، رافضين فيها أيضاً مقررات اللجنة الدستورية، التي لا تمثل تطلعات الشعب السوري.

وشارك اليوم السبت آلاف المتظاهرين، مرددين شعارات تؤكد على وحدة الشعب السوري، ورفضهم القاطع، لأي تدخل تحت أي ذريعة، لمهاجمة شمال شرقي سوريا.

كذلك واستنكر المتظاهرون الهجوم التركيا والسيطرة على مناطق في شمال شرقي سوريا، مؤكدين رفضهم لنقاشات اللجنة الدستورية حول الدستور الذي يتم إعداده في الخارج، مرددين هتافات "الدستور لا يمثلنا ويجب أن يصاغ على أرضنا ويمثل جميع مكونات شعبنا".

وشهدت التظاهرة إلقاء كلمات من قبل المشاركين فيها، حيث أكد رئيس مكتب تنظيم المجالس منير الخلف، أن الهجوم التركي على شمال سوريا، ما هو إلا "محاولة لإعادة أمجاد العثمانيين وإقامة خلافتهم المزعومة".

في حين ناشدت شمسة الحسين عضو في مجلس الرقة المدني، المجتمع الدولي لـ"اتخاذ التدابير العاجلة لإيقاف المجازر ضد أهلنا في رأس العين ومناطق أخرى في شمال السوري، مؤكدة أن الجيش التركي والقوات الموالية له قد ارتكبوا أبشع المجازر ضد الإنسانية في رأس العين، من خلال استخدامهم الأسلحة المحرمة دولياً".