“رجال الكرامة” يدينون العدوان التركي ويثمنون تضحيات الكرد

مركز مدينة السويداء

السويداء – جبران معروف – NPA
أدانت أكبر الفصائل المسلحة في محافظة السويداء "حركة رجال الكرامة"، الهجوم التركي على مناطق شمال وشرقي سوريا، داعياً الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية للوقوف على حجم الكارثة الإنسانية، وتثمن الدور الكبير والتضحيات التي قدمها الأخوة الكرد في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).
وقالت الحركة في بيان لها، وصل "نورث برس" نسخة منه، إن "حركة رجال الكرامة تدين الهجوم التركي على أراضي الجمهورية العربية السورية للقضاء على أحد مكونات الشعب السوري".
ودعت "الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية للوقوف على حجم الكارثة الإنسانية والتي من الممكن حصولها في حال استمرار العدوان"، مؤكدة وقوفها في وجه كل عمليات التغيير الديموغرافي التي تحدث على امتداد أرض الوطن".
ولفت البيان إلى أن "الحركة تُذكّر وتثمن الدور الكبير والتضحيات التي قدمها الأخوة الكرد في محاربة تنظيم (الدولة الإسلامية الإرهابي)، وتستنكر هذه المحنة التي تعصف بالأخوة السوريين من المدنيين من كافة الأطياف في الشمال السوري".
وختم البيان بالتأكيد على الترفّع عن كل المسميات والجدالات والاصطفافات السياسية التي لطالما كان وقودها الضحايا من أبناء الوطن المدنيين والأبرياء والعزل.