سقوط قتلى وجرحى في هجمات إيرانية بإقليم كردستان العراق

أربيل – نورث برس

قضى شخصان على الأقل وأُصيب نحو 15 آخرين بجروح، الأربعاء، في هجوم إيراني على موقع حزب كردي معارض لطهران، في منطقة كويا؛ بإقليم كردستان العراق.

وشنّت القوات الإيرانية؛ هجوماً جوياً وقصفاً مدفعياً واسعاً؛ على مواقع عديدة لأحزاب سياسية معارضة لطهران؛ متمركزة في مناطق حدودية بإقليم كردستان.

وتعرّض موقع حزب “حرية كردستان” الإيراني المعارض، في منطقة كويا؛ ما بين أربيل و السليمانية، لهجوم صاروخي أسفر عن قتلى وجرحى.

وفيما لم يكشف الحزب رسمياً عن حجم خسائره، قالت وسائل إعلام محلية؛ نقلاً عن مُديري الصحة في مدينة كويا؛ التابعة إدارياً لمحافظة السليمانية، إن شخصين قُتلا وأُصيب ما لا يقلّ عن 15 شخص، في حصيلة أولية قابلة للارتفاع.

في غضون ذلك، قال “كادر متقدّم” في حزب “الكوملة”؛ المعارض في إيران، لنورث برس، إن طائرات “درون” إيرانية؛ استهدفت مواقع لحزبه في منطقة زركوز، في محافظة السليمانية.

ولم ترد معلومات دقيقة عن نتائج الهجوم والأضرار التي ألحقتها بالمكان المستهدف.  

وتأتي هذه الأحداث، في إطار سلسلة من الهجمات المدفعية الإيرانية على مناطق حدودية مع إيران، شمالي أربيل؛ منذ أربعة أيام.

وذكرت وسائل إعلام محلية؛ أن قصف مدفعي جديد استهدف محيط قضاء ماوت، في السليمانية.

والهجمات الأخيرة هي الأكبر والأوسع ضد الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة؛ المتمرّكزة في إقليم كردستان، منذ الهجوم الصاروخي الذي استهدف مقرّاً للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني (حدك)، في كويا عام 2018.

وصعّدت إيران، من هجماتها على الأحزاب الكردية المعارضة، مع توسُّع رقعة الاحتجاجات في مدن إيران، ولا سيما الكردية منها؛ على خلفية قضية مقتل جينا أميني، منذ حوالي أسبوعين.

إعداد وتحرير: هوزان زبير