ساعتان بين إغلاق معمل “الإندومي” وإعادة افتتاحه وناشطون يعلّقون

دمشق – نورث برس

ضجّت شبكات التواصل الاجتماعي السورية, مساء الثلاثاء, بسبب إعلان صاحب معمل “الإندومي”, إغلاق معمله في دمشق, إلا أنه رجع عن قراره بعد ساعتين فقط.

وأمس الثلاثاء, قال أيمن برنجكجي, صاحب معمل “وجبة البلد” للإندومي, عبر صفحته الشخصية، على فيسبوك,: “وداعاً لتعب 25 عاماً, اليوم كان آخر يوم, وداعاً إندومي سوريا”، دون أن يُشير إلى سبب الإغلاق.

وبعد أقل من ساعتين, عاد “برنجكجي”؛ بمنشور آخر، قال فيه: إن وزير التجارة الداخلية, عمرو سالم, تواصل معه على الفورّ, بعد نشر خبر الإغلاق, وطلب منه استمرار الإنتاج.

وأضاف في منشوره؛ أنه سيلتقي مع الوزير لمناقشة الحلول، والعودة بأقرب وقت ممكن لاستئناف الإنتاج.

وعلّق ناشطون سوريون، في مواقع التواصل الاجتماعي, الذين نعوا “وجبة البلد”, على صفحاتهم, بأن ما جرى مجرد حملة إعلامية وإعلانية لتلميع صورة الوزير “سالم”.

وقال، عبد الأحمد؛ مُعلِّقاً على منشور عودة افتتاح المعمل, بـ”هي لعبة كي يرفعوا الأسعار”.

وأشار، أبو يوسف الأسمر، في تعليقه, إلى أن الحدث “نوع من الدعاية الإعلانية كي يزيد البيع والطلب على البضاعة, دون أن يدفع المعمل ليرة واحدة”, وأضاف؛ “المعمل رجع اشتغل؛ بناءً على توصية من وزير التموين”.

وكتب آخر, “ملغومة جداً, ما ضلّ ألغم من هيك”.

وتقع شركة سواب إندومي”Sawab”, في مدينة عدرا الصناعية – تجمّع الصناعات الغذائية, في العاصمة دمشق, وتأسّست عام 2006, ويبلغ سعر مبيع ظرف الإندومي في دمشق, 2000 ليرة سورية.

إعداد: مرام المحمد – تحرير: قيس العبدالله