الإدارة الذاتية تستلم 22 ألفاً وخمسمائة طن من القمح في الرقة

الرقة – نورث برس

قال مسؤول في شركة تطوير المجتمع الزراعي التابعة للإدارة الذاتية، الاثنين، إن الشركة استلمت 22 ألفاً وخمسمائة طن من القمح من المزارعين في الرقة شمالي سوريا.

وفي الثامن والعشرين من أيار/مايو الماضي، بدأت المراكز التابعة لشركة تطوير المجتمع الزراعي باستلام القمح من مزارعي الرقة وريفها.

وقال أحمد العلي، وهو رئيس شركة تطوير المجتمع الزراعي في الرقة، إن إقبال المزارعين والتجار على تسليم القمح للمراكز التابعة للشركة “مقبول ولا تزال عمليات الاستلام في بدايتها”.

وأضاف “العلي” لنورث برس، أن الشركة تستلم عبر أربع مراكز تابعة لها، وتتوزع المراكز في أرياف المدينة، وهي مركز كبش ومركز بدر ومركز مجفف الذرة الصفراء ومركز السلحبية.

وبدأت شركة تطوير المجتمع الزراعي بتسليم فواتير القمح للمزارعين والتجار الذين ورّدوا القمح إلى المراكز التابعة للشركة خلال الفترة الأولى، بحسب “العلي”.

وذكر المسؤول في الشركة، أن الشركة تستلم عبر مراكزها الأربعة التابعة لها نحو ثلاثة آلاف وخمسمائة طنً من القمح بشكل يومي.

وحددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تسعيرة شراء القمح بـ 2200 ليرة سورية، وتخضع التسعيرة لنظام الدرجات الذي يراعي جودة القمح ونقاوته من الشوائب.

وفي الثاني من حزيران/يونيو الحالي، أصدر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، تعميماً منع بموجبه نقل القمح بين الإدارات الذاتية والمدنية إلا بموجب كتاب رسمي من شركة تطوير المجتمع الزراعي.

إعداد: عمار عبد اللطيف – تحرير: عمار حيدر