هيئة الزراعة في إقليم الفرات تعلن إتمام استعداداتها لاستلام مادة القمح

كوباني- نورث برس

قالت سوسن دابان، الرئيسة المشاركة لهيئة الزراعة في إقليم الفرات، إن الهيئة أنهت الاستعدادات والتحضيرات لاستلام مادة القمح من المزارعين لموسم 2022 بالتنسيق مع شركة تطوير المجتمع الزراعي في الإقليم.

وأضافت “دابان”، لنورث برس، أنّه سيتم فتح باب الصوامع في ريف كوباني لاستلام مادة القمح بدءاً من  الخامس والعشرين من أيار / مايو الجاري.

وأنهت الهيئة والشركة تأهيل الكوادر (25 عاملاً) الذين سيعملون في مراكز استلام الحبوب “الصوامع” بعد إخضاعهم لدورة مدتها ثلاثة أيام ، وفقاً لـ”دابان”.

وبحسب المسؤولة في هيئة الزراعة، فإنه سيتم تحديد تسعيرة شراء القمح بعد اجتماع اليوم، المقرر لمناقشة الاقتراحات المقدمة لهيئة الزراعة في شمال شرقي سوريا.

وقالت إنه سيتم استلام القمح في صوامع (روفي والجلبية)، بمساحة تخزينية تبلغ (24) ألف طن تقريباً، على أن يتم استلام القمح فيما بعد في صوامع بلدة صرين التي تسع لنحو ستة آلاف طن، بعد امتلاء الصومعتين السابقتين.

وأضافت “دابان” أنه يتم تجهيز مستودعات إضافية لاستلام مادة القمح في حال امتلاء الصوامع المذكورة.

وبلغت كمية القمح التي تم استلامها من قبل هيئة الزراعة وشركة تطوير المجتمع الزراعي في إقليم الفرات في الموسم الفائت، 37 ألف طن من مادة القمح، في حين أن حاجة مناطق الفرات من القمح تبلغ 60 ألف طناً.

إعداد: فتاح عيسى ـ تحرير: زانا العلي