سافر من إدلب.. وصول قيادي شيشاني وعشرات العناصر إلى أوكرانيا

إدلب – نورث برس

كشف مصدر عسكري مقرب من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، عن وصول القيادي الشيشاني وزعيم جماعة “أجناد القوقاز” العاملة في إدلب شمال غربي سوريا، مع مجموعة من عناصره إلى أوكرانيا نهاية الأسبوع الفائت.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لنورث برس، إن القيادي الشيشاني وزعيم جماعة “أجناد القوقاز” العاملة في إدلب والمقربة من تحرير الشام، المعروف باسم “عبد الحكيم الشيشاني” وصل نهاية الأسبوع الفائت إلى الأراضي الاوكرانية مع نحو 70 عنصراً من جماعته.

وأشار المصدر إلى أن الشيشاني وصل إلى الأراضي الاوكرانية بعد أيام من دخوله الأراضي التركية بالتنسيق مع جهاز مخابراتها التي سهّلت دخوله ووصوله مع مجموعته إلى أوكرانيا، بهدف المشاركة بالحرب ضد روسيا.

كما سهلت تحرير الشام خروج القيادي الشيشاني مع عناصره الذين خرجوا على شكل دفعات صغيرة، وذلك ضمن مساعيها لإخراج جميع المقاتلين الأجانب الذين يحملون الفكر المتشدد من مناطق سيطرتها لا سيما بعد تغير عباءتها ومحاولتها التقرب من الغرب.

وكان الشيشاني وصل إلى مناطق سيطرة المعارضة السورية في شمال غربي سوريا، منتصف العام 2014، مع مجموعته التي أطلق عليها اسم “أجناد القوقاز” واتخذ من ريف اللاذقية الشمالي معقلاً رئيسياً له، حسب ما أفادت مصادر مقربة.

إعداد: بهاء النوباني – تحرير: فنصة تمو