قوات الحكومة السورية تواصل قصفها لقرى وبلدات جنوبي إدلب

نورث برس

واصلت قوات الحكومة السورية، الثلاثاء، استهداف قرى وبلدات في منطقة “خفض التصعيد” في شمال غربي سوريا وسط تحليق لطائرات دون طيار في أجواء المنطقة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره المملكة المتحدة، إن قوات الحكومة قصفت اليوم، قرى الفطيرة وكنصفرة وكفرعويد والحلوبة بريف إدلب الجنوبي.

ونقلت وسائل إعلام سورية عن مصادر ميدانية، سقوط عشرات القذائف المدفعية والصاروخية على مناطق بريف إدلب الجنوبي، خلّفت أضراراً مادية كبيرة.

ونوهت المصادر إلى أن اشتباكات متقطعة دارت بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات الحكومة السورية أثناء محاولة الأخيرة التقدم باتجاه بلدة الفطيرة.

وأفاد موقع “بلدي” وفقاً لمصادر مطلعة، أن قوات الحكومة استهدفت بالمدفعية قرية الكبينة والتلال المحيطة بها في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية.

كما اندلعت اشتباكات بين قوات الحكومة وفصائل هيئة تحرير الشام على محور الفوج /46/ بريف حلب الغربي دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وقتل مدنيان وأصيب آخرون، أمس الاثنين، جراء قصف نفذته قوات الحكومة في منطقة “خفض التصعيد” وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتشهد المنطقة منذ منتصف تموز/يوليو الماضي، تصعيداً عسكرياً، بعد استهداف دورية روسية-تركية مشتركة غربي مدينة أريحا، أسفرت عن إصابة عسكريين روس.

إعداد وتحرير: هوكر العبدو