بعد فشل محاولة التسلل.. القوات الحكومية تعاود قصف ريف إدلب الجنوبي

(نورث برس) ـ عاودت قوات الحكومة السورية، السبت، قصف مناطق في ريف إدلب الجنوبي، في حين ردت فصائل المعارضة التابعة لغرفة عمليات “الفتح المبين” باستهداف مواقع للقوات الحكومية بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وأفادت مصادر ميدانية من إدلب أن قوات الحكومة السورية عاودت، السبت، قصف مناطق في الفطيرة وكنصفرة وسفوهن وفليفل والحلوبة ودير سنبل والبارة واحسم بريف إدلب الجنوبي.

بدورها، ردت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” بالقذائف الصاروخية، واستهدفت مواقع للقوات الحكومية في معرة النعمان وكفرنبل وسراقب بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وكانت القوات الحكومية حاولت التسلل عبر محاور قريتي الرويحة وبينين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن فصائل مسلحة تابعة لغرفة عمليات “الفتح المبين” أوقفت محاولة تقدم للقوات الحكومية وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة.

بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طريق اللاذقية – حلب الدولي شهد السبت، استنفاراً من قبل القوات التركية، انطلاقاً من نقطة اشتبرق وصولاً إلى بلدة نحليا في ريف إدلب الغربي.

ويأتي الاستنفار بعد انفجار سيارة مفخخة قرب النقطة التركية في قرية سلة الزهور جنوبي جسر الشغور، أمس الجمعة، والذي أسفر عن مقتل مدني من أبناء قرية تل حمكي في ريف إدلب الغربي.

وتلى التفجير هجوم مسلح أدى لوقوع إصابات في صفوف عناصر “فيلق الشام” الذين كانوا يحرسون النقطة التركية، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين جراء الرصاص العشوائي من قبل الجنود الأتراك، أثناء استهدافهم المسلحين في المنطقة، بحسب المرصد الحقوقي.

إعداد وتحرير: روان أحمد