وفاة طفل من كوباني في مخيم بَردَه رَش يإقليم كردستان العراق

كوباني (نورث برس)- توفي الطفل محمد محمد قادر (17 عاماً) أمس الجمعة، متأثراً بإصابته بحروق في جسده جراء احتراق خيمته الخميس الفائت، في مخيم بَردَه رَش بإقليم كردستان العراق.

وينحدر الطفل “محمد” من قرية علبلور بريف كوباني الغربي، وكان يقيم في بلدة أبو راسين بريف سري كانيه قبل نزوحه مع عائلته من البلدة.

وقال عزيز قادر، وهو عمُّ الطفل، لـ”نورث برس”، أن الخيمة الخاصة بابن شقيقه احترقت نتيجة ماسٍّ كهربائي، ما دفعه لمحاولة إطفاء الحريق في الخيمة، الأمر الذي تسبب باحتراق جسده بدرجة حروق بلغت /95/ بالمئة.

وأشار “قادر” إلى أنه تم نقل ابن شقيقه إلى مشفى “بروشك” في مدينة دهوك مساء الخميس الماضي لتلقي العلاج، “لكنه توفي أمس الجمعة متأثراً بإصابته”.

ولفت إلى أن ابن شقيقه نزح مع عائلته من بلدة أبو راسين، أثناء الهجمات التركية على شمال وشرقي سوريا بقصد العمل في إقليم كردستان، “لكن وبسبب وباء كورونا لم يستطع الخروج من المخيم”.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة، فقد نزح أكثر من /350/ ألف مدني من مناطق سري كانيه وتل أبيض، ومناطق متفرقة من الشريط الحدودي في شمال وشرقي سوريا، بسبب الهجوم الذي شنّته تركيا مع فصائل المعارضة المسلّحة التابعة لها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

واستقرَّ أكثر من /12/ ألف لاجئ، من الذين نزحوا إلى إقليم كردستان العراق، في مخيمين هما مخيم كويلان ومخيم بَردَه رَش.

 إعداد: فتاح عيسى – تحرير: سوزدار محمد