الحسكة: مركزان لحالات كورونا الشديدة وفرق طوارئ لمتابعة الحجر المنزلي

الحسكة – جيندار عبدالقادر – نورث برس

قالت الناطقة باسم لجنة الصحة في مقاطعة الحسكة، سهام ملا علي، الأربعاء، إن المدينة مجهَّزة بمركزين للحجر الصحي لمرضى الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

وأوضحت الناطقة باسم لجنة الصحة، أنهم أسسوا فرق طوارئ طبية لمتابعة أوضاع الحجر المنزلي والمخالطين.

وقالت “ملا علي” في تصريح لـ”نورث برس”، إنه تم تخصيص جناح ضمن مشفى الشعب في الحسكة إلى جانب مشفى كوفيد 19، وإنهما مزودان بمنافس وأسطوانات أوكسجين لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى عناية فائقة.

وأضافت أنهم حجروا المصابين منزلياً نتيجة ازدياد حالات الإصابة و”عدم القدرة على ضبطها”.

وأشارت إلى أنه تم إنشاء فريق خاص لمتابعة أمور المخالطين للحالات المصابة، “عند التأكد من إصابة الشخص بكورونا، فإن هذا الفريق يتدخل لمعرفة الأشخاص الذين تواصل معهم المصاب”.

كما تم تجهيز فريق للطوارئ على مستوى مقاطعة الحسكة ليتعامل مع الحالات التي تحتاج إلى تدخل سريع من خلال أطباء وممرضين وإجراء مَسَحات PCR، بحسب “ملا علي”.

وأضافت الناطقة باسم لجنة الصحة أن فريق متابعة المخالطين وفريق الطوارئ يعملان بالتنسيق مع الهلال الأحمر الكردي، مع مجموعة من سيارات الإسعاف والممرضين والمخبريين والأطباء على مدار الساعة، وفق قولها.

وبلغ عدد الإصابات في مناطق الإدارة الذاتية حتى الآن، /144/ حالة منها سبع حالات وفاة وعشر حالات شفاء، بعد إعلان هيئة الصحة اليوم الأربعاء، تسجيل /6/ إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بمناطق ريف حلب الشمالي، حيث يقطن مُهَجَّرو منطقة عفرين.