قتلى وجرحى من القوات الحكومية بينهم ضابط برتبة لواء وسط سوريا

حمص – نورث برس

قتل ستة عناصر من القوات الحكومية بينهم ضابط برتبة لواء، الخميس، وأصيب أكثر من تسعة آخرين في هجوم نفذه مسلحون مجهولون استهدف رتلاً عسكرياً للقوات الحكومية في بادية حمص الشرقية، وسط سوريا.

وقال مصدر عسكري من القوات الحكومية، لنورث برس، إن “مسلحين مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة رتلاً عسكرياً للقوات الحكومية كان متجهاً من حمص إلى منطقة التيفور شرقي تدمر”.

وأضاف المصدر، أن “الهجوم أسفر عن مقتل ستة عناصر من بينهم ضباط عرف منهم اللواء سعيد الخطار، فيما أصيب تسعة آخرون نقلوا إلى مشفى الوعر العسكري بمدينة حمص، وتتراوح إصابتهم ما بين خطيرة ومتوسطة، نقلاً عن طبيب في المشفى”.

وذكر المصدر، أن “المهاجمين يستقلون سيارات رباعية الدفع تحمل رايات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ليلوذوا بعد تنفيذ الهجوم نحو عمق بادية تدمر السورية”.

وتسيطر فصائل موالية لإيران والقوات الحكومية على مناطق واسعة من البادية السورية والتي شهدت مؤخراً عدة معارك بين تنظيم “داعش” والقوات الحكومية والفصائل الموالية لإيران.

وقبل يومين، قتل عنصر من تنظيم “داعش” بغارة جوية من الطيران الروسي بالقرب من الحراقات النفطية ببلدة دبلان في ريف دير الزور الشرقي.

إعداد: عمر عبد الرحمن – تحرير: محمد القاضي