هجومان منفصلان يستهدفان مواقع لقسد شرقي دير الزور

دير الزور ـ نورث برس

استهدف مسلحون مجهولون، السبت، بهجومين منفصلين، حاجزاً ومقراً عسكرياً لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) شرقي دير الزور، شرقي سوريا.

وقال مصدر عسكري من “قسد” في بلدة ذيبان ٥٠كم شرقي دير الزور، إن مسلحين مجهولين أطلقوا قذيفتين صاروخيتين على محطة مياه العمر وسط حي اللطوة والتي يتمركز فيها عناصر لقوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف المصدر الذي كان يتواجد داخل المحطة المستهدفة، أنه “لا يوجد إصابات بين العناصر واقتصر على الخسائر على المادية فقط”.

وترافق هذا الهجوم مع هجوم آخر لمسلحين مجهولين استهدفوا حاجزاً “لقسد” وسط بلدة سويدان ٧٥كم شرقي دير الزور.

وقال مصدر عسكري من قوات سوريا الديمقراطية، إن مسلحين مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة حاجزاً لقسد يتمركز وسط سوق البلدة، لتندلع اشتباكات بسيطة بعده دون تسجيل أي إصابة في صفوف عناصر “قسد”.

وفي الآونة الأخيرة يشهد ريف ديرالزور الشرقي تزايداً في حالات الاغتيال التي تطال عناصر “قسد” وموظفي الإدارة الذاتية ووجهاء العشائر وسكاناً مدنيين.

وأمس السبت، تبنى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” عبر معرفات مقربة منه ثلاث عمليات هجوم استهدفت مواقع عسكرية لقسد بريف دير الزور.

ويأتي تزايد وتيرة عمليات التنظيم، بالتزامن مع هجوم شنته خلايا لـ”داعش” على سجن الصناعة في الحسكة في محاولة لتهريب سجناء من معتقلي التنظيم في السجن.

إعداد: عمر علوش ـ تحرير: قيس العبدالله