تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

غارات روسية في إدلب وسط قصف متبادل بين القوات الحكومية والمعارضة

إدلب- نورث برس

شنت الطائرات الحربية الروسية، السبت، غارات على مواقع للمعارضة السورية في ريف إدلب، في حين شهدت المنطقة تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين قوات حكومة دمشق وفصائل للمعارضة السورية.

وقالت مصدر عسكري من الفصائل لنورث برس، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بأربع غارات جوية مواقع للمعارضة السورية بالقرب من بلدة البارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

في غضون ذلك، كثفت قوات الحكومة قصفها المدفعي والصاروخي على تمركزات الفصائل في قرى وبلدات سفوهن وكنصفرة والبارة والفطيرة وفليفل ودير سنبل وبينين وكفرعويد.

وأضافت أن القصف طال أيضاً تجمعات للفصائل في قرية القاهرة وأطراف بلدة العنكاوي بمنطقة سهل الغاب غرب حماة، من مواقع القوات الحكومية في معسكر جورين بالمنطقة نفسها.

إلى ذلك أعلنت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” استهدافها بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية مواقع القوات الحكومية، في مدينتي كفرنبل وسراقب وقرى خان السبل وداديخ والملاجة وحزارين جنوب وشرق إدلب.

كما استهدفت الفصائل مواقع لقوات الحكومة في بلدة أورم الصغرى غرب حلب، ومحاور عين عيسى بجبل الأكراد شمال اللاذقية.

وخلال الساعات الـ24 الماضية شهدت مناطق شمال غربي سوريا تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين قوات حكومة دمشق وفصائل معارضة، كما ترافق مع عدة ضربات جوية روسية.

إعداد: براء الشامي- تحرير: فنصة تمو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى