تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

داعش يعلق منشورات ورقية على جدران المساجد في ريف دير الزور الشرقي

دير الزور – نورث برس

تفاجأ سكان في بلدات ريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا، الجمعة، بوجود رايات لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ومنشورات ورقية معلقة على أبواب المساجد.

وقال شهود عيان من ريف دير الزور الشرقي، لنورث برس، إن “السكان تفاجئوا بوجود منشورات ورقية معلقة على جدران المساجد كتب فيها رسالة من جنود التنظيم موجهة إلى ولاية الخير وهي مناطق الريف الشرقي لدير الزور حذر فيها من الاقتراب من حواجز ومقرات قوات سوريا الديمقراطية” قسد” ودعا فيها عناصر “قسد” إلى التوبة قبل التمكن منهم وقتلهم وفق المنشور”.

وأضاف المصدر، أن “الورقات المعلقة على أبواب المساجد كتب عليها ممنوع لمس الورق لمحاولة عدم إزالتها”.

فيما قالت مصادر، لنورث برس، بأن السكان في بلدات أبو حمام وغرانيج والكشكية بريف دير الزور الشرقي، أقدموا على نزع المنشورات وإنزال رايات “داعش” المعلقة في البلدات المذكورة.

وقال مصدر عسكري من “قسد”، لنورث برس، إن “الهدف من هذه المنشورات هو بث الخوف بين الناس إضافة لمحاولة ابتزاز أصحاب رؤوس الأموال والتجار لدفع إتاوات لعصابات تمتهن أسم تنظيم داعش”.

وأضاف المصدر، أن “قسد ستلاحق خلايا التنظيم أو من يمتهن أسم التنظيم لبث الرعب بين الناس، وأنه لا يجب الانصياع لهذه التهديدات وعدم التجاوب معها إطلاقاً فمن يتعرض لحالة تهديد أو الابتزار عليه الإبلاغ للقوات العسكرية بشكل مباشر”.

إعداد: عمر عبد الرحمن – تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى