اقتصادسوريا

“الأسد” يرسل رئيس وزرائه إلى الساحل “لتسويق” الحمضيات بعد تكدسّها

القامشلي – نورث برس

أرسل الرئيس السوري بشار الأسد، الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس إلى محافظات الساحل السوري لمتابعة عمليات تسويق الحمضيات بسبب الاختناقات الحاصلة في الموسم.

وأظهرت صور وتسجيلات مصوّرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، تكدّس الحمضيات في أراضٍ زراعية في اللاذقية حيث تعدّ الحمضيات محصولاً رئيسياً فيها.

كما أن صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، نشرت قبل يومين، تقريرًا مصوّرًا، ظهر فيه مزارعون من اللاذقية يشتكون من تكدّس محصولهم من الحمضيات.

وقالت وكالة “سانا” التي تديرها الحكومة السورية، إن عرنوس، زار اللاذقية على رأس وفد حكومي “لتتبع تسويق الحمضيات ولقاء ممثلين عن المزارعين وتجار سوق الهال ومعامل العصائر والمصدرين”.

وأقرّ مجلس الوزراء في اجتماعٍ، أمس الثلاثاء، مجموعة من الإجراءات لتسويق موسم الحمضيات في محافظتي اللاذقية وطرطوس عبر شركة “السورية للتجارة” وهي مؤسسة التجزئة الرئيسية في البلاد.

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم إن المزارعين سيجدون “السورية للتجارة في كل حقلٍ ومزرعة وسنستجر كميات كبيرة بعد أن تذللت كل العقبات”.

بينما أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان، سهيل عبد اللطيف، أن “مئة سيارة شاحنة كبيرة جاهزة لنقل الحمضيات من مراكز الإنتاج في محافظتي طرطوس واللاذقية إلى مراكز السورية للتجارة أو أسواق الهال”.

إعداد وتحرير: هوكر العبدو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى