تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

تجدد القصف المتبادل بين قوات الحكومة وفصائل معارضة في جبل الزاوية

إدلب- نورث برس

قصفت قوات حكومة دمشق، السبت، مناطق سيطرة المعارضة في جبل الزاوية جنوبي إدلب، في حين شهدت مناطق بريفي إدلب و حلب تجدداً لعمليات القصف المتبادل بين الطرفين.

وقال شهود عيان لنورث برس، إن قوات الحكومة المتمركزة في مدينة كفرنبل استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة تمركزات الفصائل في بلدة كنصفرة المجاورة لجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضافت أن القصف أسفر عن إصابة سيدة وطفلتها بجروح متفاوتة الخطورة، حيث عملت فرق الإسعاف العاملة في المنطقة على نقلهم إلى إحدى النقاط الطبية القريبة لتلقي العلاج.

في غضون ذلك، قالت مصادر عسكرية إن قوات الحكومة واصلت قصفها المدفعي والصاروخي على تجمعات الفصائل في قرى وبلدات سفوهن وكنصفرة والفطيرة وفليفل ودير سنبل وكفرعويد وأطراف البارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

كما طال قصف القوات الحكومية من مواقعها في الفوج 46 نقاط الفصائل في قرى كفرعمة وتقاد وأطراف تديل غرب محافظة حلب، حسب المصادر نفسها.

من جانبها أعلنت فصائل المعارضة السورية عن استهداف مواقع قوات الحكومة في مدينة كفرنبل وقريتي أم نير والملاجة جنوب إدلب بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

وتزامن القصف المتبادل بين فصائل المعارضة السورية وقوات الحكومة مع تحليق مكثف للطائرات الحربية الروسية وطائرات الاستطلاع في سماء المناطق المستهدفة.

إعداد: براء الشامي- تحرير: فنصة تمو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى