محتجون يقتحمون مبنى شركة الكهرباء في مدينتي مارع وصوران شمال حلب

ريف حلب الشمالي- نورث برس

اقتحم محتجون في مدينتي مارع وصوران شمال حلب، أمس الثلاثاء، بناء المجلس المحلي بالإضافة لمبنى شركة الكهرباء وأقدموا على تحطيم محتوياتها وسط فرار الموظفين الذين سبق تسليحهم من قبل الفصائل الموالية لتركيا في المنطقة.

وشهدت مدن شمال وشرق حلب، احتجاجات شعبية واسعة ضد شركة الكهرباء والمجالس المحلية فيها بسبب رفع سعر الكهرباء في تلك المناطق.

وقال شهود عيان لنورث برس،  إن المحتجين أقدموا على إحراق الإطارات أمام شركة الكهرباء في مدينتي مارع وصوران بريف حلب الشمالي.

 وأضافوا أنه تم إقامة خيمة اعتصام أمام المجلس المحلي في مدينة مارع توافد إليه العشرات من السكان للتنديد بقرار الرفع.

والاثنين الماضي، خرج العشرات من سكان مدينة أعزاز، بريف حلب الشمالي، في احتجاج  ضد قرار رفع سعر الكهرباء، بالتزامن مع احتجاجات في مدن وبلدت أخرى بالمنطقة.

وندد المحتجون في هتافاتهم بقرار الشركة القاضي برفع سعر الكيلو واط ساعي من 85 قرش إلى 147 قرش بما يعادل (  400 ليرة سورية)، واتهموها بالسرقة.

كما قامت شركة الكهرباء المحتكرة للطاقة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، بتسليح موظفيها في أعقاب احتجاجات شهدتها، أمس الاثنين، ضد قرار رفع سعر الكهرباء، وذلك تحسباً لأي أعمال قد يقوم بها سكان في المدينة.

وحصلت نورث برس على صورة، تظهر أحد الموظفين في الشركة وبجانبه قطعة سلاح ركنها على الحائط، وهو يقوم بتوقيع بعض المعاملات.

وعام 2018، منح المجلس المحلي في أعزاز شركة “”Ak Energy التركية الخاصة حق الاستثمار لتزويد المدينة وريفها بالكهرباء، وذلك عبر تمديد أكبال توتر عالِ عن طريق معبر باب السلامة الحدودي بمنطقة سجو شمال المدينة.

إعداد: فاروق حمو- تحرير: فنصة تمو