تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

مقاتلات روسية تقصف مواقع للمعارضة شمال إدلب

إدلبنورث برس

استهدفت طائرات روسية، الاثنين، مناطق للمعارضة السورية شمال إدلب، لليوم الثالث على التوالي، بعد فترة هدوء نسبي وبعد جولة أستانا الـ17 قبل نحو أسبوع.

وقالت مصادر عسكرية معارضة، لنورث برس، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بتسع غارات جوية، مواقعة لفصائل معارضة في منطقة الشيخ بحر ومحيط مدينة معرة مصرين الواقعتين في ريف إدلب الشمالي.

وأضافت أن الغارات الروسية تركزت على موقع للمعارضة في الأحراش والأراضي الزراعية الواصلة بين المنطقتين، واقتصرت الأضرار على الماديات، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

وبحسب المصادر فإن الغارات الروسية تزامنت مع قصف مدفعي لقوات حكومة دمشق استهدفت من خلاله مواقع لفصائل معارضة على محاور بلدات معربليت ومنطف وحرش بينين الواقعة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأسفر القصف عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في بلدة معربليت جنوب إدلب، تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة لتلقي العلاج، وفقاً للمصادر ذاتها.

وأمس الأحد، استهدفت الطائرات الحربية الروسية بثلاث غارات جوية المنطقة الواقعة بين مدينة دارة عزة غرب حلب وبلدة ترمانين شمال إدلب، سبقها غارات مماثلة على أطراف مدينة معرة مصرين شمالي إدلب.

إعداد: سمير عوض تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى