وفد سوداني يبحث مع الإدارة الذاتية الدور العربي في حل “الأزمة السورية”

القامشلي – نورث برس

بحث وفد من السفارة السودانية في دمشق، الاثنين، مع دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قضايا ومسائل سياسية واقتصادية، على رأسها الدول العربي في حل “الأزمة السورية”.

وزار وفد من السفارة السودانية في دمشق، الاثنين، دائرة العلاقات الخارجية، في مدينة القامشلي.

وترأس الوفد القائم بأعمال السفارة السودانية بالإنابة السيد طارق عبدالله في دمشق والسيد عماد الدين أحمد مستشار في السفارة والسيد محمد صديق بشير المدير الإداري بالسفارة.

واستقبل نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية فنر الكعيط وسناء دهام، الوفد السوداني في مقر دائرة العلاقات الخارجية في القامشلي.

وخلال اللقاء، تحدث الجانبان حول العديد من القضايا والمسائل السياسية والاقتصادية، وبشكل خاص الدور العربي في حل “الأزمة السورية”، بحسب الموقع الرسمي لدائرة العلاقات الخارجية.

وقال النائب فنر الكعيط: “نأمل أن يكون هناك جهود مبذولة من الدول العربية للمساهمة بحل حقيقي للأزمة السورية على حساب الدور الذي تلعبه بعض الدول الإقليمية كتركيا وإيران اللتان تلعبان دوراً سلبياً وتعمقان الأزمة في سوريا”.

كما ناقش الطرفان الوضع الإنساني وملف اللاجئين والنازحين، وآليات العمل لإعادتهم إلى مناطقهم.

وتطرق اللقاء إلى “خطورة بقاء الأطفال والنساء في مخيمات روج والهول، حيث يتم تنشئتهم على أيدولوجية الإرهاب وهو ما يساعد تنظيم الدولة لتنظيم صفوفه من جديد”، بحسب الكعيط.

وشدد الطرفان على أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي واجباته الإنسانية تجاه مواطنيه ودعم الإدارة الذاتية لتحسين وضع المخيمات والمعتقلات وإنشاء مراكز إعادة تأهيل للحد من الإرهاب وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

إعداد وتحرير: عدنان حمو