تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

طيران مجهول يقصف مواقع لفصائل موالية لإيران شرق دير الزور

دير الزور – نورث برس

قصف طيران مجهول، الثلاثاء، ثلاثة مواقع عسكرية لفصائل موالية لإيران بمناطق متفرقة من بلدات الريف الشرقي لدير الزور، شرقي سوريا.

وقال مصدر عسكري، من فصيل هاشميون الموالي لإيران في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، لنورث برس، إن طيراناً مجهولاً استهدف بالصواريخ  قيادة الفوج التاسع الموالي لإيران في بلدة الدوير ٨٠كم شرقي دير الزور دون تسجيل أصابات أو ضحايا.

وأضاف: “استهدف الطيران ذاته نقطة عسكرية للحرس الثوري الإيراني ببلدة المجاودة ١٠٠كم شرقي دير الزور ما أدى لمقتل عنصرين محليين واحتراق سيارة كانت داخل النقطة”.

وذكر المصدر، أن “الطيران عاود بعد ساعات من الاستهدافين ليستهدف بصاروخين موقعاً عسكرياً لفصيل هاشميون الموالي لإيران ببلدة البوكمال على الحدود السورية العراقية لتقتصر الأضرار على الماديات”.

وشدد المصدر على أن الفصائل الموالية لإيران انسحبت وأخلت غالبية نقاطها المتمركزة على الضفة الغربية لنهر الفرات لتتوغل بين المدنيين خوفاً من عودة الطيران.

ومنذ عام 2017، تسيطر  الفصائل الموالية لإيران على قرى وبلدات الريف الشرقي لدير الزور بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وفي الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استهدف طيران مجهول الهوية موقعين للواء القدس الموالي لإيران في بلدة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

إعداد: عمر عبد الرحمن – تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى