“الأسايش” تعثر على أسلحة ضمن قطاع في مخيم الهول

الحسكة – نورث برس

عثرت قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، مساء أمس الثلاثاء، على أسلحة رشاشة متوسطة ومسدسات داخل القطاع الخامس الخاص بالسوريين، في مخيم الهول شرق الحسكة.

وكشف مصدر أمني في المخيم لنورث برس، أنه وخلال المتابعة تم الحصول على معلومات “تفيد بوجود أسلحة في القطاع الخامس الخاص بالنازحين السوريين”.

وتسببت الأسلحة النارية المزودة بكواتم صوت، بمقتل أكثر من 90 شخصاً داخل مخيم الهول منذ بداية العام الجاري غالبيتهم من اللاجئين العراقيين.

وسجل مخيم الهول بداية الأسبوع الجاري، مقتل عراقيين اثنين خلال 24 ساعة، مساء السبت وصباح الأحد، بواسطة طلقات نارية في الرأس.

وفي الثالث والعشرين من الشهر ذاته تمكنت (الأسايش) من إلقاء القبض على 14 شخصاً من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) نفذوا عمليات قتل واغتيال داخل المخيم.

ويضم مخيم الهول، الذي يبعد نحو 40 كيلومتراً شرق الحسكة، نحو 57.500 فرداً من نحو 15.625 عائلة، بينها 2.448 من عائلات قتلى ومعتقلي تنظيم “داعش” الأجانب المنحدرين من نحو 60 دولة.

ويُعرف المخيم بـ”القنبلة الموقوتة” نظراً لوجود متشددين من زوجات وأبناء عناصر “داعش”، وعشرات الآلاف من مناصريه، ويكاد لا يمر يوم إلا ويشهد حوادث مختلفة منها القتل.

إعداد: جيندار عبدالقادر – تحرير: فنصة تمو