ثقافةسوريا

اختتام عروض مهرجان “آرين .. جدائل السلام” المسرحي في كوباني بعرض لمهجري عفرين

كوباني – نورث برس

اختتمت، الجمعة، العروض المسرحية ضمن فعاليات مهرجان “آرين .. جدائل السلام” المسرحي، الذي أقيم في صالة باقي خدو للثقافة والفن بمدينة كوباني لمدة أسبوع، بعرض مسرحي باسم “رُقَعْ” لفرقة “خالقو الأمل” وهي فرقة لمهجري منطقة عفرين المقيمين في مناطق الشهباء.

ومسرحية “رُقَعْ” التي تتضمن مجموعة لوحات اجتماعية تحاكي الوضع السوري، هي من تأليف وإخراج الكاتب والمخرج المسرحي والسينمائي محي الدين أرسلان.

وقال “أرسلان” ، لنورث برس، إن المسرحية ركزت على أهمية دور المرأة في المجتمع، وأهمية التمسك بالثقافة والتراب وأهمية تنوع أطياف المجتمع.

وأضاف أن المسرحية حملت في طياتها دعوة الجمهور للتفكير والتنبيه على الكثير من النقاط التي تهم المجتمع.

وأشار “أرسلان”، إلى أن العرض المسرحي “رُقَعْ” كان له بعد سياسي، يتضمن الوسائل التي تستخدم من أجل تفكيك الشعب المتمسك بأرضه من قيمه.

وقال إن عدة لوحات في المسرحية تناولت الحالة الاجتماعية السورية الجميلة ومحاولة التأثير على هذه الحالة، إضافة إلى لوحات تدعو للحوار والتمسك بالقيم والمبادئ.

ويذكر أن فرق مسرحية من مدن الرقة والطبقة ومنبج وحلب وعفرين وكوباني، شاركوا بعروض مسرحية ضمن فعاليات مهرجان “آرين .. جدائل السلام”، الذي انطلق السبت الماضي، في مدينة كوباني، ويختتم غداً باحتفالية.

إعداد: فتاح عيسى – تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى