تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

دفعة جديدة من النازحين السوريين تغادر مخيم الهول شرق الحسكة

الحسكة – نورث برس

غادرت، أمس الأربعاء، دفعة جديدة من النازحين السوريين مخيم الهول، شرق الحسكة شمال شرقي سوريا، باتجاه مناطقها في ريف الحسكة.

وقال آلان إسماعيل الرئيس المشارك لإدارة مخيم الهول، إن هذه الدفعة التي ضمت 19 عائلة بعدد أفراد بلغ 65 شخصاً هي الدفعة العشرين للنازحين السوريين الذين غادروا المخيم.

وأضاف “إسماعيل” أنها الثانية المتوجهة نحو الحسكة وريفها، بعد قرار المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بإفراغ المخيم من السوريين الراغبين بالخروج.

وأشار إلى أنهم “مستمرون في إخراج العائلات السورية الراغبة بالخروج وفق آلية محددة من قبلهم”.

وفي تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، قرر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية إفراغ المخيم من العائلات السورية، بعد مبادرة لمجلس سوريا الديمقراطية وشيوخ عشائر بالسماح للسوريين الراغبين بالمغادرة.

وتبقى في مخيم الهول، الذي يبعد نحو 40 كيلومتراً شرق الحسكة، 57.501 فرداً من 15.631 عائلة، بينها 2.448 من عائلات قتلى ومعتقلي عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الأجانب المنحدرين من أكثر من 60 دولة، وفق ” إسماعيل”.

ويُعرف مخيم الهول بـ “القنبلة الموقوتة” نظراً لوجود متشددين من زوجات وأبناء عناصر تنظيم “داعش”، وعشرات الآلاف من مناصريه، ويكاد لا يمر يوم إلا ويشهد المخيم  حوادث مختلفة منها القتل.

ومع الرحلة الجديدة، بلغ عدد العائلات المغادرة من المخيم منذ مبادرة مجلس سوريا الديمقراطية 1.245 عائلة ضمت 4.614 فرداً.

إعداد: جيندار عبدالقادر – تحرير: فنصة تمو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى