اقتصادسوريا

84 مليار ليرة سورية تحقيق إيرادات معبر نصيب مع الأردن

القامشلي- نورث برس

أشار مصدر سوري في معبر نصيب مع الأردن، أمس الأربعاء، عن تحقيق إيرادات بقيمة 84 مليار ليرة منذ بداية 2021، تشمل الرسوم الجمركية للبضائع والغرامات المالية لتسوية المخالفات والقضايا التي يتم تنظيمها.

وفي آب/ أغسطس الماضي، بدأ التشغيل الكامل لمركز جابر الحدودي مع سوريا.

وكشفت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية عن تقرير لنقابة شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن، عن أن معدل حركة الشاحنات من الأردن إلى سوريا ارتفع لأكثر من 85 بالمئة العام الحالي مقارنة مع حجم العمل خلال السنوات السابقة.

وأشار التقرير إلى أن عدد الشاحنات التي تدخل من الأردن إلى سوريا حالياً يتراوح بين 100 و120 شاحنة يومياً، فيما كانت قبل ذلك لا تتجاوز 15 إلى 20 شاحنة.

وأضاف أن حجم البضائع الواردة من خلال ميناء العقبة ودول الخليج سجل ارتفاعاً ملحوظاً، وأن أهم المواد التي تدخل إلى سوريا هي شرائح صناعة الطاقة المتجددة والبطاريات والمواد الأولية للصناعة، وبعض المواد الغذائية.

وفي تموز/ يوليو الماضي، كشف مصدر في معبر نصيب عن أن إيرادات المعبر خلال الشهرين الماضيين، بلغت نحو 17 مليار ليرة سورية، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن”، من دون أن تسمي المصدر.

ويمثل معبر نصيب, بوابة مهمة في شحن الصادرات السورية باتجاه العديد من الدول وأهمها بعض دول الخليج.

وتم التوجيه من رئاسة مجلس الوزراء في الحكومة السورية، لإدارة معبر نصيب, سابقاً بالإسراع في تأهيل وترميم مباني وساحات المعبر, لسهولة الحركة الحدودية.

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى