تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف على جنوب إدلب

إدلب – نورث برس

قتل شخصان وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف مدفعي لقوات الحكومة السورية على جنوب إدلب، في حين شهدت مناطق إدلب وحلب تواصلاً بعمليات القصف المتبادل بين فصائل معارضة وقوات الحكومة السورية.

وقال مصدر محلي، لنورث برس، إن قوات الحكومة السورية المتمركزة في معسكر جورين بسهل الغاب غرب حماة استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة عين لاروز بمنطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضافت المصادر أن القصف أسفر عن مقتل اثنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة جرى إسعافهم إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة.

وذكرت المصادر، أن قوات الحكومة السورية واصلت قصفها بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ على مواقع لفصائل معارضة في قرى وبلدات الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة والبارة والموزرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأشار إلى أن القصف طال أيضاً قواع للفصائل في قرى وبلدات تقاد وكفرعمة وكفرنوران وعاجل وتديل وكفرتعال غرب حلب من مواقع قوات الحكومة السورية المتمركزة في الفوج 46 في المنطقة نفسها.

وفي غضون ذلك، أعلنت فصائل المعارضة السورية عن استهداف مواقع قوات الحكومة السورية في قرية حير دركل غرب حلب، كما استهدفت بالقذائف المدفعية مواقع قوات الحكومة السورية على محاور القسم الشرقي من منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

ومنذ أشهر، تشهد مناطق شمال غربي سوريا قصفاً متبادلاً بين قوات الحكومة السورية وفصائل المعارضة السورية، إضافةً إلى غارات جوية روسية متقطعة على مناطق الأخيرة.

إعداد: براء الشامي – تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى