ثقافةسوريا

حصاد الجحيم .. مسرحية تجسد معاناة السوريين بكل أطيافهم وفئاتهم

كوباني – نورث برس

عرضت مسرحية “حصاد الجحيم” في صالة باقي خدو للثقافة والفن بمدينة كوباني، الاثنين، ضمن فعاليات مهرجان “آرين .. جدائل السلام” المسرحي، وجسدت معاناة السوريين بكل أطيافهم وفئاتهم.

عبرت مسرحية “حصاد الجحيم”، للمؤلف والكاتب المسرحي عامر عناد، وبإخراج مشترك بين الممثلين أنفسهم، عن أن السوريين وبكل أطيافهم وفئاتهم الاجتماعية وحتى أشجار الزيتون وسنابل القمح نالوا نصيبهم من الحرب السورية، الممتدة منذ أكثر من عشر سنين.

وأول أمس السبت، انطلقت في مدينة كوباني، شمال شرقي سوريا، فعاليات مهرجان “آرين .. جدائل السلام”، بمشاركة فرق من مدن الرقة والطبقة ومنبج وحلب وعفرين وكوباني.

وأفاد المؤلف والكاتب والممثل المسرحي عامر عناد، لنورث برس، أنهم قدموا من مدينة الطبقة للمشاركة في عرض مسرحيتهم التي تجسد الأيام السوداء وأيام الحرب التي مرت وتمر بها سوريا من كافة الجوانب.

وأضاف: “فكرة المسرحية جاءت من الواقع الذي عاشه ويعيشه السوريون خلال الحرب”.

وذكر “عناد” أن “ديكور المسرحية مستمد من مقبرة، تتعرض للقصف أكثر من مرة، حيث يتحدث أبطال المسرحية عن الواقع قبل الموت وبعده”.

وأشار إلى أن “كافة فئات المجتمع من الأغنياء والفقراء وكبار السن والأطفال والمسؤولين في شواهد القبور  يدل على اندماج كل المكونات السورية ومصيرهم المشترك”.

إعداد: فتاح عيسى – تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى