اقتصادسوريا

بلدية الشدادي: 300 ألف دولار أميركي ميزانية مشاريع سيتم إنجازها العام القادم

الشدادي- نورث برس

قال أمين بلال مسؤول القسم الفني في بلدية الشدادي جنوب الحسكة، الأحد، إنه “تم رصد ميزانية تقدر بـ300 ألف دولار أميركي لإنجاز مشاريع سيتم تنفيذها العام القادم.

وسيتم العمل على إنجاز المشاريع مع بلديات “عبدان، ومركدة، وتل الشاير”، بحسب ” بلال”.

وأضاف أنه من المشاريع المدرجة على قائمة التنفيذ: “تعبيد الطرق المتأثرة بمشروع الصرف الصحي لهذه العام، إضافة لتعبيد طريق الكانية عند المدخل الغربي للمدينة”، بحسب “بلال”.

وأشار “بلال” إلى أنه سيتم العمل أيضاً على “مشروع للصرف الصحي في مناطق متفرقة في الأحياء بطول 3 كم، وتبديل القساطل الرئيسية بطول 1200م ، وفرش عدة طرقات في قرى بمادة البقايا على طول 7 كم”.

وتقع بلدة عبدان غربي مدينة الشدادي 20 كم، وناحية مركدة 40 كم جنوباً، وبلدة تل الشاير 40 كم جنوب شرق المدينة.

وقال “بلال” إنه سيتم العمل على فرش عدة طرق في بلدة عبدان بطول 8 كم، وإعادة تأهيل دوار الـ47، ومشروع للصرف الصحي بطول2700متر في ناحية مركدة، وإنشاء جسر في قرية الفدغمي على وادي أبو حامضة.

وحددت مشاريع بلدة تل الشاير، بـ”ترقيع الحفريات المنتشرة على طول طريق تل الشاير ـ الشدادي بمادة المجبول الزفتي”.

وقال مسؤول القسم الفني في بلدية الشدادي إن “الميزانية التي تم رصدها لإنجاز المشاريع المذكورة تعد كافية”.

ومنتصف هذا الشهر، قالت أمينة أوسي، نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا، إن الموازنة الاستثمارية للعام القادم 80 مليون دولار70% منها للإدارات الذاتيّة والمدنيّة و30% للإدارة الذاتيّة.

وشددت “أوسي” على أنَّ العام القادم سيزخر بالمشاريع الخدميّة الضخمة.

وسيتم التركيز على بعض الطرقات الرئيسية الرابطة بين مناطق شمال شرقي سوريا التي تحتاج لتوسعة وتعبيد إلى جانب الطرقات الفرعية في المدن والأرياف، بحسب “أوسي”.

إعداد: باسم شويخ – تحرير: فنصة تمو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى