قصف روسي على إدلب يسفر عن قتلى بينهم أطفال

إدلب- نورث برس

قتل أربعة أطفال ورجل وأصيب آخرون، الخميس، جراء غارات روسية على مناطق سيطرة المعارضة بريف إدلب، في حين شهدت محاور أخرى ضمن منطقة خفض التصعيد تبادل القصف بين فصائل للمعارضة وقوات حكومة دمشق.

وقال شهود عيان، لنورث برس، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بثلاث غارات جوية وصواريخ شديدة الانفجار مباني سكنية ومداجن طيور تأوي نازحين في المنطقة الواقعة بين مدينتي إدلب ومعرة مصرين شمال إدلب.

وأضاف الشهود أن الغارات الروسية أسفرت عن مقتل خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وسيدة نازحة من ريف حلب الجنوبي.

 كما أسفر القصف عن إصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، جرى إسعافهم إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة، بحسب المصادر نفسها.

وفي غضون ذلك، قال مصدر عسكري لنورث برس، إن قوات الحكومة السورية واصلت قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات الفطيرة وبينين والرويحة وفليفل ودير سنبل وسفوهن وكنصفرة في جبل الزاوية.

وأضاف أن القصف طال أيضاً كلاً من قرى كفرعمة وكفرتعال وتديل غرب حلب من مواقع القوات الحكومية في الفوج 46، كما تعرضت قرية السرمانية غرب حماة ومحاور الكبينة شمال اللاذقية لقصف مماثل.

وأعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين”  التي تضم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل أخرى، استهدافها بقذائف المدفعية نقاطاً عسكرية لقوات الحكومة في الفوج 46 و ميزناز بريف حلب الغربي.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا، منذ أشهر تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين قوات حكومة دمشق وفصائل للمعارضة، وسط أنباء عن حشودات عسكرية للطرفين.

إعداد: براء الشامي- تحرير: فنصة تمو