الأسد يستقبل وزير خارجية الإمارات في دمشق

القامشلي – نورث برس

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد، الثلاثاء، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من عشر سنوات.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما نشرته صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية على فيس بوك.

وناقش الطرفان تكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون، وخصوصاً في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات.

وشدد الأسد على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سوريا والإمارات، ونوَّه بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات، وعلى أن الإمارات وقفت دائماً إلى جانب الشعب السوري.

ومن جانبه شدّد بن زايد على دعم الإمارات لجهود الاستقرار في سوريا، معتبراً أنّ ما حصل في سورية أثَّر على كل الدول العربية، مشيراً إلى أن الإمارات مستعدةٌ دائماً لمساندة الشعب السوري.

وتناول الطرفان الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وتمّ الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية، من أجل تحقيق تطلعات شعوبها بعيداً عن أيّ تدخلاتٍ خارجية.

إعداد وتحرير: محمد القاضي