إصابة ثلاثة أشخاص في قصف للقوات الحكومية جنوب إدلب

إدلب- نورث برس

أصيب ثلاثة أشخاص، الاثنين، في قصف مدفعي نفذته قوات حكومة دمشق على مناطق سيطرة المعارضة جنوب إدلب، شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر في الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) التابع للمعارضة، لنورث برس، إن قصفاً للقوات الحكومية طال ورشة، كانت تعمل بقطاف الزيتون، في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأضافت أن القصف أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم بحالة حرجة، تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة لتلقي العلاج، إضافة لتضرر منازل سكان بشكل جزئي في المنطقة المستهدفة.

وأمس الأحد، استهدفت القوات الحكومية المتمركزة في الحواجز المحيطة بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ قرى كفر تعال وكفر نوران وتقاد وكفرعمة غرب حلب.

وقالت مصادر عسكرية معارضة لنورث برس إن غرفة عمليات “الفتح المبين”  التي تضم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل أخرى، قصفت بالمدفعية الثقيلة نقاط عسكرية للقوات الحكومية على محاور مدينة معرة النعمان ومحاور بلدتي الجرادة وخان السبل جنوب إدلب.

وبحسب المصادر فإن فصائل معارضة تمكنت ليل الأحد – الاثنين، من صد محاولة تقدم للقوات الحكومة السورية على محاور بلدة آفس بريف إدلب الشرقي.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا، منذ أشهر تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين قوات حكومة دمشق وفصائل للمعارضة، وسط أنباء عن حشودات عسكرية للطرفين على محاور المنطقة.

إعداد: سمير عوض- تحرير: فنصة تمو