سوريا

مظاهرات لموالي حكومة دمشق في تل رفعت تندد بالتهديدات التركية

حلب –نورث برسِ

تظاهر عشرات المواليين لحكومة دمشق، الجمعة، في بلدة تل رفعت شمال حلب شمالي سوريا، منددين بالتهديدات التركية بشن هجوم على منطقتهم.

ورفع المتظاهرون أعلام الحكومة السورية وصور للرئيس السوري وعبارات كُتب عليها ” المحتل التركي يقتل نسائنا واطفالنا، العشائر السورية تستنكر قتل الاطفال”

وقال أحمد الأعرج الأمين العام لحزب تحالف ديمقراطي السوري لـنورث برس: “إن واجب الدفاع عن هذه المناطق ضد التهديدات التركية تقع على عاتق قوات الحكومة السورية وقوات تحرير عفرين”.

وأشار “الأعرج” إلى أنهم من خلال تنظيم هذه التظاهرة يوجهون رسالة الى تركيا، بانهم يقفون إلى جانب قوات تحرير عفرين وقوات الحكومة السورية، “حتى تحرير جميع مناطقنا من باب وعزاز وجرابلس وسري كانيه وإدلب.”

وأضاف، بأن الدولة التركية تتذرع لمهاجمة المناطق السورية بمحاربتها الإرهاب، “إلا أنها تقوم بدعم وحماية التنظيمات الإرهابية والفصائل المصنفة على قائمة الارهاب الدولية كجبهة النصرة ، واحرار شرقية التي تسيطر على منطقة عفرين وسري كانية وادلب”.

وطالب “الاعرج ” القوى الدولية بالضغط على تركيا للانسحاب من الأراضي السورية.”

وقال محمد علو (54 عاماً )،وهو أحد سكان تل رفعت ومشارك في التظاهرة ” لا نقبل باي تدخل تركي في مناطقنا، فنحن نعيش بسلام وأمان لولا قصفه المتكرر لمناطقنا وتهديداته المستمرة باجتياحها”.

وتسيطر قوات حكومة دمشق على مدينة تل رفعت برفقة القوات الروسية حيث تنتشر نقاط تمركز للقوتين على المدينة وأطرافها منذ عام 2018

وتتعرض المدينة لتهديدات تركية باجتياح البلدة وسط قصف مستمر من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وقبل أيام قامت طائرات الاستطلاع التركية بإلقاء مناشير حذرت فيها المدنيين بالابتعاد عن مواقع العسكرية، مهددةً باجتياح المنطقة.

 إعداد: دجلة خليل – تحرير : حسن عبدالله

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى